شركة Robinhood و Reddit مطلوبه بالمحاكمه في جلسة GameStop

شاهد

الجمعة، 22 يونيو 2018

شركة Robinhood و Reddit مطلوبه بالمحاكمه في جلسة GameStop

ستعقد لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب جلسة استماع افتراضية في 18 فبراير كجزء من تحقيقها في الجهود المنسقة من قبل مجتمع تداول الأسهم في Reddit لرفع أسعار أسهم GameStop كإصبع وسط كبير لمديري صناديق التحوط، تتضمن قائمة الشهود بعض اللاعبين الرئيسيين المشاركين في ملحمة GameStonks ، بما في ذلك الرئيس التنفيذي المشارك لشركة Robinhood ، فلاد تينيف ، والرئيس التنفيذي لشركة Reddit والمؤسس المشارك ستيف هوفمان ، والرئيس التنفيذي لشركة Melvin Capital ، GabrielPlotkin ، وكيث جيل (المعروف أيضًا باسم Roaring Kitty) ، وهو أحد مستخدمي Reddit و YouTuber الذين قيل إنهم ساعدوا في إطلاق جنون الشراء ، في بيان صحفي صادر يوم الجمعة من نائب رئيس لجنة الخدمات المالية في مجلس النواب ماكسين ووترز. وذكر البيان الصحفي أنه قد لا يزال من الممكن تسمية شهود إضافيين.
في الشهر الماضي ، اجتمع المستثمرون الصغار على موقع WallStreetBets الفرعي لشراء أسهم GameStop جزئيًا لإفساد صناديق التحوط التي قدمت رهانات كبيرة ضد بائع التجزئة المحاصر للألعاب. نجحت خطتهم ، وارتفعت قيمة أسهم GameStop بنسبة 500٪ على الأقل ، في حين أن البائعين على المكشوف مثل Melvin خسروا المليارات من الخسائر المقدرة. وفقًا لصحيفة New York Times ، لعب جيل دورًا رئيسيًا في إطلاق الحملة من خلال التغريد بشكل متكرر وإنشاء مقاطع فيديو حول استثماره في أسهم GameStop. في وقت من الأوقات ، ورد أن استثماره الأصلي البالغ 53000 دولار في عام 2019 كان بقيمة 48 مليون دولار تقريبًا.

توافد جيل وزملاؤه من مستخدمي Reddit على منصة التداول المجانية عبر الإنترنت Robinhood لشراء أسهم GameStop قبل تحويل أنظارهم إلى شركات أخرى متعثرة تفضلها WallStreetBets. تحدق Robinhood في العديد من الدعاوى القضائية والاتهامات بالتلاعب في سوق الأسهم بعد أن منعت المستخدمين فجأة من شراء ما يسمى بـ "أسهم YOLO" خلال ذروة جنون سوق الأسهم الذي تغذيه وسائل التواصل الاجتماعي، في يناير ، قال ووترز إن جلسة الاستماع في مجلس النواب ستدرس النشاط الأخير حول أسهم GameStop (GME) وغيرها من الأسهم المتأثرة مع التركيز على البيع على المكشوف ومنصات التداول عبر الإنترنت والتلاعب وتأثيرها النظامي على أسواق رأس المال ومستثمري التجزئة.

كما أعلنت اللجنة المصرفية التابعة لمجلس الشيوخ عن خطط لعقد جلسة استماع "حول الوضع الحالي لسوق الأسهم" في أعقاب ملحمة GameStonks. يمكنك مشاهدة جلسة الاستماع على الهواء مباشرة على موقعها على الإنترنت بدءًا من الساعة 12 ظهرًا. ET في 18 فبراير.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق