Starlink VS 5G: أيهما أفضل كخدمة إنترنت منزلية؟

شاهد

الاثنين، 11 يونيو 2018

Starlink VS 5G: أيهما أفضل كخدمة إنترنت منزلية؟

تشير التقارير إلى أن الأمريكيين مهتمون بشكل واضح بكل من Starlink و 5 G من SpaceX كخدمات إنترنت منزلية محتملة. ولكن حتى الآن لم يتضح أي خيار له جاذبية أكبر مقارنةً بالنطاق العريض للكابلات التقليدية. تظهر بعض التقارير أن الأمريكيين يهتمون أكثر بـ Starlink ، بينما يشير البعض الآخر إلى أن معظم الناس غير متأكدين مما إذا كانوا سيستخدمون واحدًا على الآخر ، أو أيهما على الإطلاق. من الواضح أن الطلب على إنترنت أفضل موجود بسبب [الإيماءات في كل شيء] ، ولكن من الواضح أن هناك بعض الالتباس بشأن نوع الاتصال بالإنترنت الأفضل. لذلك دعونا نتعمق في توضيح الأمر.
Starlink VS 5G: أيهما أفضل كخدمة إنترنت منزلية؟

أولاً ، من المحتمل أن يحدد المكان الذي تعيش فيه ما إذا كنت


تحصل على إنترنت أفضل من Starlink أو عبر 5G. Starlink من SpaceX هي خدمة إنترنت عبر الأقمار الصناعية ، مما يعني أنها تعمل بشكل أفضل مع رؤية واضحة للسماء في مساحات مفتوحة واسعة. يمكن أن تؤدي العواصف أو الأشجار أو المباني أو الثلوج أو أي عائق آخر طبيعي أو من صنع الإنسان إلى إضعاف الإشارة أو انقطاع الاتصال بالإنترنت معًا. يتم نقل حزم البيانات والمعلومات الافتراضية الأخرى من الفضاء حرفيًا ، لذلك إذا كان أي من هذه الأشياء يعيق الطريق ، فمن المحتمل أن يصبح الإنترنت لديك متقطعًا.

ليس هذا فقط ، ولكن هناك قدرًا محدودًا من النطاق الترددي الذي يمكن أن يوفره القمر الصناعي للمستخدمين ، لذا فإن الكثير من المستخدمين المتصلين بمحطة يعني أن سرعات الإنترنت أبطأ في المنزل. أشار النقاد المتشككون في Starlink إلى تلك التحديات في الأشهر التي أعقبت منح لجنة الاتصالات الفيدرالية (FCC) أموال النطاق العريض في المناطق الريفية للخدمة التي لم يتم إثباتها بعد.

"لا ينصب قلقي على سعة مستخدم واحد أو اثنين ، ولكن ما يحدث عندما تصل إلى 20 أو 30 أو 40 أو 50000 مستخدم. قال الرئيس التنفيذي لتعاونية الاتصالات الريفية الوطنية ، تيم بريان ، خلال مؤتمر صحفي عقد مؤخرًا ، إنه من الواضح أنه يجب عليك مشاركة نفس المجموعة في جميع أنحاء البلاد. "ليس لدي شك في أن كوكبة Starlink يمكن أن تكون ناجحة في بعض المناطق ، لا سيما في أشياء مثل البحار الزرقاء العميقة. أجد صعوبة في معرفة كيفية تقديم خدمة 100 ميغابت بشكل موثوق لمئات وآلاف العملاء في مجموعات كتل التعداد التي تقدم عروض أسعار لها ".

تتمتع 5G بميزة على Starlink من حيث الخدمة الموثوقة ، لأنها مبنية على قمة البنية التحتية الخلوية الحالية. للحصول على خدمة 5G في المنزل ، عليك تثبيت هوائي أو جهاز استقبال / إرسال صغير في منزلك ، والذي يمكنه بعد ذلك اختبار اتصال هوائي 5G على برج خلوي قريب. تنتقل إشارة 5G إلى منزلك ثم يقوم موجه wifi بتغطية مساحتك بالإنترنت اللاسلكي.

سيكون لدى الأشخاص الذين يعيشون في البلدات والمدن الريفية فرصة أفضل مع Starlink ، إذا كانوا قادرين على تحمل تكاليفها ، مقارنة مع 5G ، ما لم تستثمر الاتصالات في تقديم الخدمة لمناطقهم. سيكون لدى الأشخاص الذين يعيشون في البلدات والمدن الريفية فرصة أفضل مع Starlink ، إذا كانوا قادرين على تحمل تكاليفها ، مقارنة مع 5G ، ما لم تستثمر الاتصالات في تقديم الخدمة لمناطقهم. بالنسبة إلى mmWave 5G ، تحتاج إلى المزيد من الأبراج لأن سرعة التردد الأعلى تنتقل على مسافات أقصر بكثير. بالنسبة إلى شبكات 5G ذات النطاق الأبطأ والمتوسط ​​إلى المنخفض ، فإن الأبراج الحالية ستفي بالغرض. (في الأساس ، لا تتوقع الحصول على إنترنت منزلي سريع في المناطق الريفية.)
Starlink VS 5G: أيهما أفضل كخدمة إنترنت منزلية؟
قالت T-Mobile إنها تخطط للحصول على 9.5 مليون مشترك في 5G Home بحلول عام 2024. ولا تزال خدمة 5G المنزلية الخاصة بشركة Verizon محدودة بشكل لا يصدق - لأجزاء معينة من مدن محددة - ولم يوضح الناقل عدد الأشخاص الذين يأملون في جذبهم.

لدى Starlink 10000 عميل فقط في الوقت الحالي ، على الرغم من أن هذا الرقم قد يقفز بسرعة لأن SpaceX فتحت مؤخرًا طلبات مسبقة لخدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. ربما إذا أو عندما تعلن الشركة عن أرقام الطلب المسبق ، سيكون لدينا فكرة أفضل عن الطلب على خدمة الإنترنت عبر الأقمار الصناعية. طلبت الشركة إذن لجنة الاتصالات الفيدرالية لنشر ما يصل إلى 5 ملايين محطة مستخدم في أغسطس الماضي بسبب الاهتمام. لكن يبقى السؤال حول ما إذا كانت سبيس إكس ستطلق ما يكفي من الأقمار الصناعية لتغطية المناطق التي تحتاج إلى تغطيتها وتقديم خدمة موثوقة.

اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، قد لا يكون أي من الخيارين أفضل من النطاق العريض السلكي أو الألياف. ولكن بالنسبة للمناطق المحرومة وغير المخدومة التي تفتقر إلى خدمة الإنترنت الموثوقة - وهي مشكلة تؤثر على 19 مليون أمريكي - فإن كبار مزودي خدمات الإنترنت يتراجعون عن العمل. لا عجب أن تبدو Starlink جذابة - بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، قد يبدو الإنترنت عبر الأقمار الصناعية الخيار الحقيقي الوحيد.

هل أنت من عملاء Starlink؟ أرسل لي بريدًا إلكترونيًا على joannanelius@protonmail.com واسمحوا لي أن أعرف كيف كانت تجربتك.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق